جمعية التجديد الثقافية بصدد إطلاق فيلم يحكي الهدف من المؤتمرالحقوقي

conf-movie

صرّح رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر (شرائع السماء وحقوق الإنسان.. عودةٌ للجذور) الأستاذ طارق أحمد أن جمعية التجديد الثقافية بصدد إطلاق فيلم يوضح فكرة المؤتمر والهدف منه، وذلك في حفل افتتاح مؤتمر الشرائع، في الثالث من شهر أبريل 2010.

ويرمز شعار مؤتمر شرائع السماء وحقوق الإنسان -الذي تنشر التجديد صورته- إلى عددٍ من المفاهيم التي يتبنى المؤتمر ترسيخها والتأكيد على محوريتها، فالجذور تمثّل التراث المتجذِّر الأصيل، والأعراف القديمة، والشرائع الضابطة التي تدرَّجت السماء في إنزالها إلى الأرض، إضافة لمنظومة الأخلاق والقيم الإنسانية التي بثّتها الرسالات السماوية.

كما ويعبّر الشعار عن حقوق الإنسان التي يتبنّى المؤتمر الدفاع عنها واسترجاعها عبر الدعوة لسن قوانين إنسانيّة عالمية، مستندة إلى “الجذور” جوهر ومقاصد الشريعة، وأصالة التراث حسبما أشار الأستاذ طارق أحمد.

وأضاف “أما الجزء الأعلى من شعار المؤتمر فيرمز إلى ألوان الحياة ومجالاتها المختلفة، ويرتبط بسعي جمعية التجديد من خلال المؤتمر إلى وضع الأسس والمنطلقات الفكرية والثقافية والعقائدية التي يستند عليها المشرِّع المحلِّي والدُّولي لصياغة قوانين إنسانية حضارية صالحة للبشرية جمعاء، مهما تباينت ثقافاتها وأديانها ولغاتها وألوانها وأعراقها”.

شارك بتعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.