كلمة الدكتور فاضل الربيعي – حفل تدشين تحالف مفكرون ضد التزوير

مملكة البحرين

جمعية التجديد الثقافية الإجتماعية

 

كلمة الدكتور فاضل الربيعي

حفل تدشين تحالف مفكرون ضد التزوير

26 ديسمبر 2010

 

السيدات و السادة الحضور جميعاً السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا سعيد للغاية بهذا الحضور و يؤسفني أنني لم أتمكن من الحضور لأسباب شخصية

أيها الأخوة أيتها الأخوات، أكرر سعادتي بهذا الحضور الكريم.. هذه مناسبة طيبة و استثنائية، اليوم أنتم جميعاً تضعون أساساً جديداً لإعادة قراءة المرويات التاريخية العربية والتوراتية وكل ما يتصل بموضوع فلسطين..

لقد أصبحت الرسالة الفلسطينية موضوعاً للتلاعب في إطار التاريخ المتلاعب به، واليوم فإن هذا التحالف الثقافي العربي والذي نطمح أن يكون دولياً، ستكون مهمته الرئيسية هي تشكيل هذا التيار الثقافي العربي العالمي لإعادة قراءة التاريخ وكتابته انطلاقاً من تفكيك وإعادة بناء المرويات التوراتية والعربية القديمة.

لقد حدث تلاعب غير أخلاقي وغير علمي في الرواية التوراتية والرواية العربية القديمة، وهذا التلاعب أدى إلى تشويه تاريخ فلطسين واقتطاع أجزاء منه وإلحاق أجزاء غريبة من تواريخ شعوب أخرى، وجرى في سياق هذا التلاعب تصوير المسرح الفلسطيني زورا وبهتانا على أنه مسرح اختلافي أو العكس عندما جرى تخيل فلسطين كمسرح لقصص التوراة واليوم وفي هذه المناسبة الطيبة كلي أمل وتأثر أننا سنتمكن جميعا خدمة للعلم فقط وللتاريخ سنتمكن جميعا من إعادة تفكيك وبناء الروايات التاريخية العربية والتوراية للمساهمة في إنشاء أو تأسيس تيار تصحيحي لهذا التاريخ المتلاعب به. لا نهتف من وراء مثل هذا التحالف إلا لخدمة الحقيقة والعلم والمساهمة مع كل الخيرين في العالم لتصحيح تاريخ البشرية وتاريخ العرب وتاريخ المنطقة.

أكرر مرة أخرى سعادتي بهذا اللقاء وأتمنى أن نلتقي جميعا في المؤتمر التأسيسي الأول الذي سينطلق من البحرين.

شكرا لكم، أسعدتم مساء مرة أخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شارك بتعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.