جمعية التجديد الثقافية تتلقى المزيد من طلبات المشاركة في المؤتمر الحقوقي

newsletter

أعلنت جمعية التجديد الثقافية الاجتماعية عن تلقي الكثير من طلبات المشاركة من قِبل أكاديميين ومنظمات وأفراد من المهتمين بالشأن الحقوقي، وذلك بعد إطلاق النشرة الالكترونية الأولى للمؤتمر والتي أعلنت فيها جمعية التجديد عن تدشين مؤتمر (شرائع السماء وحقوق الإنسان.. عودةٌ للجذور) في الثاني من شهر أبريل القادم.

وصرّح مدير اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشرائع الأستاذ طارق أحمد أنه وبعد إطلاق العدد الأول من نشرة المؤتمر تلقت جمعية التجديد عددا كبيرامن طلبات المشاركةفاق التوقعات، حيث بلغت الزيادة حوالي 40% من عدد الطلبات الكلي المتوقعة.

وأضاف الأستاذ طارق أحمد “إن جمعية التجديد الثقافية تحرص على جودة الأوراق المقدّمة في المؤتمر، وتَوفّر التخصص والخبرة في المشاركين الذين تم اختيارهم بناءً على عدد من المعايير على رأسها خبرتهم الواسعة ومساهماتهم الفكرية في هذا المجال” وتابع “لمحدودية المقاعد فنحن نسعى جاهدين للتعامل مع طلبات المشاركةوتلبية الممكن منها”.

في الوقت الذي وجهت فيه جمعية التجديد الثقافية دعواتٍ لعدد من المؤسسات الحقوقية العربية والأجنبية للحضور والمشاركة،وكان عدد من كبار الشخصيات قد استجاب لدعوة التجديد للحضور والمشاركة في مؤتمر الشرائع.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف للتأسيس لثقافة سلام عالميّة ، تعيد الاعتبار لثقافة القيمو الأخلاق والأعراف المنسية في تراثنا ، والاستفادة من التراث الإنساني والإسلامي لوضع مقترحات لقوانين إنسانيّة جديدة يحتاجها عالمنا اليوم، إضافةً إلى تلمّس واكتشاف أوجه القصور في القوانين والمواثيق والتشريعات الدوليّة اليوم.

شارك بتعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.