التجديد الثقافية تطلق سلسلة أفلام “عندما نطق السراة” الوثائقية قريباً

dcd

بعد خمس سنوات من إصدار الدفعة الأولى من كتب السراة، وبمناسبة الذكرى الخامسة لإطلاق مشروع “عندما نطق السراة”، تدشّن جمعية التجديد الثقافية سلسلة أفلام السراة الوثائقية التي تتناول بعضاً من مفاصل ومخرجات بحوث السراة.

وتكشف سلسلة الأفلام التي يبلغ عددها ما يقارب الخمسة عشر فلماً عن أوجه العظمة في التراث العربي القديم، وارتباطه بالرسالات السماوية، كما تبيّن جوانب من العبث والتزوير الذي دس في التوراة السبعونية والذي انتشر في كل المراجع المعرفية الإنسانية الفكرية والدينية.

وتتناول المجموعة الأولى من الأفلام عدداً من القضايا التي يختص بها بحث “اختطاف جغرافيا الأنبياء” كتسمية مصر، وفرعون موسى، ومسيرة النبي إبراهيم عليه السلام، والتزوير في الخلق وغيرها من العناوين.

وتهدف سلسلة أفلام “عندما نطق السراة” الوثائقية بحسب المهندس حسن الشارقي مدير قسم المشاريع الثقافية بجمعية التجديد الثقافية إلى المساهمة في توجيه وعي المشاهد لبعضٍ من أهم الحقائق التي ينطوي عليها مشروع عندما نطق السراة، مشيراً إلى أن هذه الأفلام ستكون سنداً معرفياً جديداً للباحثين عن الحقيقة.

هذا وقد عمدت جمعية التجديد أثناء العمل على الأفلام إلى تصوير المعلومة وكشف بعض أدلتها بأسلوب بسيط، مشوق، ناظم للمعلومة ومثير للتساؤل، ولمن أراد الاستزادة فيمكن له الرجوع إلى البحوث المكتوبة والتي يمكن له تحميلها مجاناً عبر موقع الجمعية الإلكتروني، أو شراء نسخها المطبوعة المنتشرة في كل أقطار الوطن العربي.

الجدير بالذكر أن سلسلة أفلام “عندما نطق السراة” سوف تكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية في مرحلة لاحقة.

شارك بتعليقك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.